التبرع بنسبة 20% من رواتب أعضاء هيئة التدريس اِستجابة لمبادرة رئيس الجمهورية

قرر الأستاذ الدكتور/ أحمد غلاب محمد – رئيس جامعة أسوان، خصم نسبة (20%) من رواتب أعصاء هيئة التدريس ومعاونيهم
وتوجيهاً إلي صندوق تحيا مصر لصالح العمالة الغير منتظمة اِستجابة للمبادرة التي أطلقها الرئيس/عبدالفتاح السيسي – رئيس الجمهورية لدعم صندوق تحيا مصر لمساعدة العمالة الغير منتظمة بالدولة.
وأكد رئيس الجامعة على أن هذه المبادرة تأتى التزاماً من الجامعة بدورها في خدمة المجتمع وإِتساقاً مع رسالة الجامعة كمؤسسة حكومية فاعلة في ظل هذه الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد، وتبدأ إِعتباراً من (مايو 2020) ولمدة ثلاثة شهور.
وعلي جانب آخر في إطار مشاركة جامعة أسوان في تعزيز الإنتماء وتقديراً لدور شهداء القوات المسلحة.
شهد اليوم الأستاذ الدكتور/ أحمد غلاب محمد – رئيس جامعة أسوان تدشين أسم الشهيد/ عمرو فريد عبد الظاهر شهيد يد الخسة والإرهاب الأسود علي مدرسة اللغات الرسمية بمنطقة صحاري.
وكما حضر فاعليات التدشين الأستاذ الدكتور/ أيمن عثمان – نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والعميد/ عمرو عبدالفتاح – رئيس القطاع العسكري بأسوان والعميد/ علاء رماح والعقيد/ أسامة خليل – قائد حرس الحدود بأسوان والأستاذ/ عبدالكريم لطفي – مدير التعليم الثانوي بمديرية التربية والتعليم والأستاذ/ جمال حسين – مدير الإدارة التعليمية.
وأشار “غلاب” علي مكانة الشهيد في الدفاع عن الوطن ودرء الإرهاب الأسود من أجل الحفاظ علي أراضي الوطن وسلامة أبناءه مضيفاً أننا كلنا في خندق واحد ضد أعداء الوطن.
وكما أضاف أيضاً أن جامعة أسوان تشارك بأعداد وتجهيز لافته أسم المدرسة الجديد وتخليد ذكري الشهيد/ عمرو فريد عبد الظاهر  وخاصة أن الشهيد نجل أحد عمداء كليات الجامعة الأستاذ الدكتور/ فريد عبد الظاهر – عميد كلية دار العلوم ويذكر أن الشهيد اٌستشهد في حدي العمليات الإرهابية في سيناء خلال شهر (ديسمبر عام 2018).