جامعة أسوان تهنيء أفضل خمسة علماء ضمن قائمة أفضل 2٪ من العلماء حول العالم

صرح الأستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان أنه في ظل النجاحات المتتالية لجامعتنا العريقة علي عدة أصعدة لا سيما التصنيفات الدولية ومما أسعد إدارة جامعة أسوان ظهور علماء جامعة أسوان ضمن قائمة أفضل 2٪ من العلماء حول العالم.
وجاء ذلك بناءاً ” علي اخر إصدار النسخة الثالثة أكتوبر 2021 للدراسة التي أطلقتها Elsevier بالتعاون مع جامعة ستانفورد والتي تعد الأضخم من نوعها علي الإطلاق لقواعد بيانات تضم قائمة أفضل 2٪ من العلماء علي مستوى العالم في 22 مجال علمي رئيسي و 176 تخصص فرعي.

وأضاف الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة أنه ضمت القائمة في تحديثها الأخير عدد 5 من علماء جامعة أسوان ضمن أفضل 2٪ من العلماء حول العالم في تخصصهم وهم:
ا. د محمد نجيب راشد كلية العلوم مجال العلوم البيئية و ا. د أحمد محمد رشاد كلية العلوم مجال الهندسة الميكانيكية والنقل و ا. د محمد عبد العزيز مهلل عرابي كلية الهندسة مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية و ا. د محمد فتحي الأمين كلية العلوم مجال الهندسة الميكانيكية والنقل والدكتور صلاح محمد كامل كلية الهندسة مجال الطاقة.

وأشار الدكتور محمد عبدالعزيز مهلل عرابي مدير مكتب التصنيف الدولي بالجامعة إلي أنه تأتي أهمية هذه الدراسة إلي استنادها إلي قاعدة بيانات SCOPUS وتحليلها بإستخدام خوارزميات وقياسات موحدة وقياسية للوصول إلى نتائج دقيقة وموثوقة تشمل الإستشهادات والh_index و_ hm index وغيرها من المعايير لمزيد من المعلومات على الرابط https:// elsevier •digital commonsdata •com/datasets /btchxktzyw/3