الهيكل التنظيمي لتكوين أسرة:

– رائد الأسرة “عضو هيئة التدريس بدرجة مدرس علي الأقل”

– لكل أسرة مقرر ، مقرر مساعد ، أمين صندوق ، مقرر أنشطة “من الطلبة والطالبات بالسنوات المختلفة”

– يتم تكوين الأسرة من الشعب والأقسام والسنوات المختلفة بالكلية.

– لا يقل عدد أعضاء الأسرة عن 30 فرد.

– يكتب الإسم رباعياً والسنة الدراسية والشعبة والعنوان بالكامل.

– تقدم كل أسرة بعد إعتمادها من ” رائد الأسرة – رائد لجنة الأسر – رائد الإتحاد – أ.د/ عميد الكلية ” خمس نسخ = أصل مستندات تشكيل الأسرة لمسئول الأسر برعاية الشباب.

– تملأ إستمارات الإشتراك بالأسرة لدي مشرف النشاط.

– إحضار صورة للطالب لعمل كارنيه الأسرة.

– تتكون الأسرة من طلاب وطالبات جميع الفرق والشعب المختلفة.

– إذا لم تشترك الأسرة في النشاط تشطب بقرار من رائد اللجنة ورائد الإتحاد.

– يقدم طلب لممارسة أنواع النشاط الخاصة بالأسرة مثل (الرحلات والمعارض والندوات …. الخ) الي مشرف النشاط للإعتماد من رائد الأسرة ورائد اللجنة ورائد الإتحاد قبل موعد التنفيذ بأسبوع علي الأقل.

– عند الحصول علي الموافقة بالقيام برحلة يحدد مشرف عام الرحلة (عضو هيئة التدريس – رائد لجنة الأسر – رائد الإتحاد– عميد الكلية )

– ثم ترفع هذه الموافقات بطلب بإسم السيد الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب للموافقة علي القيام بالرحلة قبل الميعاد بأسبوع علي الأقل.

يوجد صندوق شكاوي معلق بجوار المدرجات الرئيسية ويفتح أسبوعياً، فيجب علي جميع الطلاب الذين لديهم أي شكوي كتابتها بوضوح ووضعها في الصندوق.

–  جميع الشكاوي تعامل بسرية تامة.

–  يمكن التقدم بالشكاوي العاجلة شخصياً لرائد الإتحاد أو وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب.

– أن يكون بها إسم وبيانات صاحب الشكوي.

– أن تتضمن وقائع محددة وشهود إن أمكن علي الواقعة وقت ومكان حدوثها.

– لا تقبل الشكاوي بدون أسماء وتوقيعات.

– تسجل الشكاوي في سجل يحدد به تاريخ وصولها – ونوع الشكوي ولمن وجهت لبحثها ثم يحدد موعد مقابلة صاحب الشكوى ثم خطوات حلها.

– توزع الشكاوي حسب نوعها في وجود لجنة من رائد الإتحاد أو من ينوب عنه ومدير رعاية الشباب وممثل من إتحاد الطلاب ويكون ذلك وفق الأنواع الآتية:

– شكاوي تعليم.

– شكاوي خارج الأمور التعليمية ( غياب – تحويل ).

– شكاوى شخصية.

– شكاوى متعلقه بأمور مادية أو اجتماعية.