ريادة الأعمال الزراعية تبدأ فعالياتها بجامعة أسوان

حضر أ.د/ أحمد غلاب- رئيس جامعة اسوان اليوم الأحد الموافق 25 نوفمبر افتتاح فعاليات  دورة ريادة الأعمال الزراعية لطلاب كليتي الزراعة والطب البيطري والتي تستمر لمدة 5 أيام بقاعة سيمنار كلية الزراعة والموارد الطبيعية .

وقال رئيس الجامعة أن مثل هذه المحافل تستهدفت نشر ثقافة ريادة الأعمال بين طلاب الجامعة وتوعيتهم بضرورة الخروج من معتقدات العمل التقليدية واستخدام كافة طاقاتهم الذهنية وتوظيفها للإستفادة القصوى منها عملياً وربحياً من خلال مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر .

وخلال كلمته شكر رئيس الجامعة فريق العمل بكلية الزراعة والقائمين على الدورة، ، وأكد  أ.د/ياسر عبدالحميد – عميد كلية الزراعة على أهمية مثل هذه الدورات في رفع وعي الطلاب حول التفكير في إيجاد حلول وأفكار ريادية قابلة للتطبيق ومن شأنها خلق فرص عمل لأئقة منتجة بالإضافة إلي أنها جاذبة لجهات التمويل وأكد أن الجامعة ستنظم عدد من الدورات التدريبية في مجال ريادة الأعمال تستهدف كلا من الخريجين وطلاب الجامعة .

وعلى هامش التدريب تم توقيع اتفاقية تعاون بين رئيس الجامعة  ود/حنا جريس – رئيس مجلس إدارة شركة Enroot للإستشارات التنموية  بحضور كلاً من :

د/هاني السلاموني – المدير التنفيذي للشركة.

د/ محمد أبو الليل – وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.